السوايسة

اهلا وسهلا بك فى منتدى احلى بنوتة



    مشكلات العدسات اللاصقه

    شاطر
    avatar
    khokha
    مشرفة عامة
    مشرفة عامة

    رقم العضوية : 123
    الجنس : انثى
    تاريخ الميلاد : 18/04/1985
    الحمل
    عدد المساهمات : 34
    نقاط : 98
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010
    العمر : 33

    جديد مشكلات العدسات اللاصقه

    مُساهمة من طرف khokha في الإثنين أغسطس 02, 2010 7:48 am


    مشكلات العدسات اللاصقة
    يحتاج العدسات اللاصقة إلى العناية خاصة والإلمام ببعض الإرشادات الضرورية حتى لايتسبب استعمالها في أي أدى للعين
    1_ ممنوع النوم بالعدسات
    مهما كان نوع العدسات التي تستخدميها فانه ينبغي إزالتها عن العين قبل النوم.
    فاستمرار وضع العدسات بالعين إثناء النوم يعرضك لحدوث خدوش بالقرنية وقد وجد في إحدى الدرسات إن الفرص حدوث هذا الخدو ش تزيد بمعدل 5 بالمئه لك ليله .وفي حالة حدوث هذه الخدوش فإنها تتعرض للعدوى بالجراثيم والتي تؤدي لتفاقم المشكلة إلى درجه تهدد بفقد البصر.
    ومن ناحية أخرى فان استمرار وضع العدسات على القرنية لمده طويلة يحرمها من الأكسجين مما يقلل من حيويتها ويزيد من فرصة إصابتها بالتهاب وعدوى.
    2_حفظ العدسات في محاليل خاصة.
    لابد في كل مرة تزال العدسات عن العين وضعها وحفظها في محلول خاص بذلك يعمل هذا المحلول على تعقيم وتنظيف العدسات وحمايتها من التلف والجفاف
    ولاينبغي استعمال أي محلول أخر غير الخاص بالعدسات لهذا الغرض ..فاستعمال أي محلول منزلي (مثل محلول الملح)يمكن يلوث العدسات بالميكروبات التي تلوث الماء العادي(ماء الصنبور)مما يؤدي لمشاكل القرنية.
    3_لأتعرض العدسات للعاب الفم!يحتوي لعاب الفم على بكتريا ..ولذا لانبغى ملامسة العدسات للعاب الفم بأي طريقه أو أخرى حتى لاتتعرض للتلوث ببكتريا الفم.
    4_الماكياج أولا ثم العدسات !
    من الخطاء الشائع التي ترتكبها كثير من السيدات وضع العدسات أولا ثم وضع الماكياج مما يعرض العدسات للتلوث بمواد الماكياج وخاصة مع استعمال فرشاة الرموش(الماسكرا)أو عمل ماكياج الجفون أو مع استعمال بخاخات الشعر.
    5_ممنوع الاستحمام بالعدسات ألاصقه!
    يمكن إثناء السباحة إن تنزلق العدسات عن العين وتطفوا على سطح الماء وخاصة مع العدسات ألصلبه .
    كما إن تعريض العدسات للماء سواء إثناء السباحة أو إثناء الاستحمام في المنزل .وخاصة العدسات اللينة.يعرضها للتلوث بالجراثيم الموجودة بالماء مما يؤدي بالتالي لالتهاب وعدوى بالقرنية.

    6_ممنوع وضع العدسات مع استخدام سوائل التنظيف !
    كما ينبغي خلع العدسات عند القيام بإعمال منزليه تتطلب استخدام مواد كيماويه لها رائحة متطايرة (volatile) حيث إن الجزيئات المتطايرة من هذه المواد يمكن إن تمتص بالعدسات مما يؤثر عليها ويتلفها .. وهذه المواد تشتمل على جميع سوائل التنظيف التي تدخل فيها مادة الامونيا وكذلك جميع السؤال ذات الرائحة النفاذة عموما
    7-لاينبغي وضع العدسات على العين الحمراء !
    في جميع الحالات تهيج واحمرار العين والذي يدل عليه تدميع العين أو خروج افرزات ينبغي خلع العدسات مؤقتا لحين زوال هذه الحاله __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 8:40 pm